القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار [LastPost]

فاعلية استراتيجية التعلم بالمشروعات الرقمية في تنمية مهارات تصميم الألعاب التعليمية لدى طالبات كلية التربية في جامعة الأقصى بغزة

 

فاعلية استراتيجية التعلم بالمشروعات الرقمية في تنمية مهارات تصميم الألعاب التعليمية لدى طالبات كلية التربية في جامعة الأقصى بغزة

عنوان البحث باللغة العربية: فاعلية استراتيجية التعلم بالمشروعات الرقمية في تنمية مهارات تصميم الألعاب التعليمية لدى طالبات كلية التربية في جامعة الأقصى بغزة

عنوان البحث باللغة الانجليزية: The Effectiveness of Employing Learning With Digital Projects' Strategies on Developing the Skills of Designing Educational Games Among Students of the Education College at Al-Aqsa University of Gaza

اسم الباحث: رانيا عبدالله عبدالمنعم 2020م

مجلة النشر: مجلة الجامعة الإسلامية للدراسات التربوية والنفسية (الجامعة الإسلامية بغزة)

رقم المجلد: (28)

رقم العدد: (3)

الصفحات: (497- 513)

ملخص البحث باللغة العربية:

هدف البحث إلى إلى توظيف استراتيجية التعلم بالمشروعات الرقمية، ومن ثم استقصاء أثرها في تنمية مهارات تصميم الألعاب التعليمية لدى طالبات كلية التربية في جامعة الأقصى بغزة. وابع الباحثون المنهج شبة التجريبي، وتكونت عينة البحث من (31) طالبة من كلية التربية في جامعة الأقصى، تم اختيارهن قصدأ، واستخدم الباحثون أداوت البحث (الاختبار التحصيلي، بطاقة ملاحظة تنمية مهارات تصميم الألعاب التعليمية) من إعداد الباحثين، وكشفت نتائج البحث عن وجود فرق دال إحصائية في القياسبين القبلي والبعدي ولصالح التطبيق البعدي؛ مما يؤكد على فاعلية وكفاءة استراتيجية التعلم بالمشروعات الرقمية في تنمية مهارات تصميم الألعاب التعليمية لدى طالبات كلية التربية في جامعة الأقصى بغزة.

ملخص البحث باللغة الانجليزية:

This research studies the use of "Learning with Digital Projects Strategy", and their effect on developing the skills of designing educational games among female-students of the Education College at Al-Aqsa University of Gaza. The researchers followed the semi-experimental methodology. The sample of the research consisted of 31 Female students chosen intentionally from the faculty of education of Al-Aqsa University of Gaza. The researchers prepared and used "Achievement lest" and "observation list" for measuring the development of designing educational games. The results revealed the existence of a statistically significant difference in the prior and post measurements in favor of the post application. The matter that assures the effectiveness of "Learning with Digital Projects' Strategy" on developing the skills of designing educational games and increasing the efficiency of the product evaluation card (educational games) among femalestudents of the Education College at Al-Aqsa University of Gaza.

الكلمات المفتاحية: الألعاب التعليمية - ااستراتيجيات التعلم - المشروعات الرقمية


تحميل البحث: برابط مباشر

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع