منح دراسية 2019 لدراسة (الماجستير) في علم الأحياء بجامعة Queensland الأسترالية

القائمة الرئيسية

الصفحات

منح دراسية 2019 لدراسة (الماجستير) في علم الأحياء بجامعة Queensland الأسترالية


منح دراسية 2019 لدراسة (الماجستير) في علم الأحياء بجامعة Queensland الأسترالية


جامعة كويزلاند الاسترالية تقدم منح دراسية 2019

      تقدم جامعة الاستراالية منحة دراسية لدراسة الماجستير في علوم الاحياء والبيئة الحية للطلاب من الدول العربية للعام الجامعي 2020م.

      وتشترط في المنحة أن يكون المعدل التراكمي لدرجة المتقدم هو (5) أو أكثر في مرحلة البكالوريوس، كما تشترط الحصول على عرض غير مشروط لدراسة الماجستير في الأحياء تخصص الحفاظ على أنواع الكائنات الحية.

      كما تقدم المنحة تمويلا للدارسين بها بقيمة (10 آلاف دولار) على قسطين في العام كمساعدة في مصاريف الدراسة، مع مطالبة الدارس بقيمة المنحة إذا قام بإلغائها، ويمنع تأجيل المنحة حيث أنها سارية فقط للعام الذي تقدم فيه الطالب للمنحة الدراسية.

جامعة Queensland:

      هي جامعة حكومية في استراليا تهتم بالبحث العلمي، تأسست عام 1909م، وتعد بذلك في الترتيب الخامس من حيث الأقدمية بين الجامعات الاسترالية، وهي من أفضل الجامعات ليس في أستراليا فقط بل وفي العالم أيضًا. يطلق عليها سكان استراليا اسم جامعة Sandstone، يقع حرم الجامعة الرئيسي في مدينة Brisbane عاصمة ولاية .Queensland الاسترالية.

الجنسيات المسموح لها بالتقدم للمنحة:

مصر, مملكة البحرين, الإمارات العربية المتحدة, جمهورية جيبوتي, الجزائر، العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن.

كما أن المنحة لكلا الجنسين (ذكور/ إناث) ولا يشترط الإقامة في دلة معينة.

الأوراق والمستندات المطلوبة:

  1. رسالة تغطية تبرز استيفاء الطالب المتقدم للمنحة لمتطلبات برنامج البحث.
  2. سيرة ذاتية (CV) أكاديمية مفصلة، تبرز المهارات البحثية والمعملية للمتقدم.
  3. بيانات اثنين من المراجع.
  4. السجلات الدراسية للطلاب المتقدم.


يتم إرسال طالبات التسجيل بالبرنامج الدراسي عبر إرسال الأوراق المطلوبة إلى دكتور Alan Rowan على إيميل alan.rowan@uq.edu.au، أو إلى دكتور Jan Lauko على إيميل j.lauko@uq.edu.au .



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا